"قّل لا للعنف " تدعوا نساء لبنان الى الترشح الى الانتخابات النيابية
Written by Najib


دعت جمعية " قّل لا للعنف" في يوم المرأة العالمي 8 اّذار جميع السلطات اللبنانية بعدم تهميش دور المرأة .كما دعت نساء لبنان الى الترشح على مقاعد الانتخابات النيابية في كافة المناطق اللبنانية ، تحقيقاً لمبدء المساوة بين المرأة والرجل في السياسية ولتشكيل قوة ضغط على الدولة اللبنانية لاقرار قوانين محقة للمرأة اللبنانية .
وفي أحتفال " ست الحبايب " الذي اقيم في منطقة عالية جبل لبنان أكدت عضو الهيئة الادارية في جمعية قل لا للعنف الاعلامية جيهان الملا بكلمة لها ممثلة الجمعية الى الاعتراف والتركيز بإعادة تقييم بنية المجتمع اللبناني بأكمله ، وجميع العلاقات بين الرجال والنساء فيه. وسيكون، من خلال عملية إعادة هيكلة للمجتمع ومؤسساته، وعلينا الاعتراف ، المرأة هي شريكة على قدم المساواة مع الرجل في جميع جوانب الحياة.
وعلينا العمل على التغيير تأكيدا قوياً بأن حقوق المرأة هي من صلب حقوق الإنسان وعلينا انتزاع هذة الحقوق ، ومن المعيب أن ننادي قهراً ونتظاهر طلباً في لبنان وهو مهد الحضارات والقيم لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل والمطالبة بحقوق المرأة وعدم تعنيفها وتهميشها .
كما كرمت الجمعية المناضلة اّدال زحلان من منطقة عالية جبل لبنان على جهودها في العطاء الانساني منذ اكثر من اربعون سنة بحضور أكثر من 300 أمراة وكوكبة من الفنانين.