النائب الخازن: لا جبهة لبنانية - اسرائيلية
Written by Najib

 

أكد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب فريد الخازن انّ "اي توتر امني لن يحصل على الجبهة بين لبنان واسرائيل، وليس هناك جهة لبنانية تسعى او تريد تغيير المعادلة القائمة على الحدود منذ العام 2006 وتحديدا في ما خص الالتزام بالقرار 1701".

وعلّق في حديث لـ"المركزية"، على حادث اكتشاف صاروخين معدين للاطلاق في المنطقة الحدودية امس لافتا الى ان "حصول هذه الحوادث امر وارد في لبنان ومن الجيد انّه تم اكتشافهما، لا ننسى ان هناك طابورا خامسا جاهزا غب الطلب للمس بالوضع الامني، لكن الحدود آمنة ولن يكون هناك اي اشكال امني من اي طرف لبناني او جبهة على الحدود اللبنانية- الاسرائيلية اطلاقا".

اضاف "منذ العام 2006، تغير الوضع القائم على الحدود الذي كان معرضا سابقا وبشكل مستمر للانتكاسات الامنية، واسرائيل اليوم عاجزة عن تحقيق اهدافها في غزة وبالتالي لن تفتح اي جبهة جديدة. اسرائيل تمتلك قوة نار كبيرة استعملتها في غزة لكنها عادة لا تستطيع تحقيق اهدافها بعد ان تضرب وتقصف، كما حصل في لبنان في العام 2006 وفي غزة العام 2008 وكما يحصل اليوم".

وعن اعلان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انّه "جاهز للاستقالة في حال توافر الضمانات لمشاركة "14 آذار" في حكومة اتحاد وطني"، قال "هذا الموقف ليس جديدا وهو يعبر عن موقف جميع اطراف الحكومة، فاذا كان لا بد من تأليف حكومة جديدة يجب ان يكون هناك حوار وتوافق كي لا نقع في الفراغ".