البطريرك الراعي ناشد السياسيين الجلوس الى طاولة الحوار
Written by Najib

 


ترأس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي، عاونه فيه امين سره الاب نبيه الترس، القيم البطريركي العام المونسنيور جوزف بواري، الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار والاب خليل عرب، في حضور حشد من المؤمنين .
بعد الانجيل المقدس، القى البطريرك الراعي عظة بعنوان: "إذهبوا، تلمذوا وعمدوا ودبروا"، قال فيها:
تحتفل الكنيسة اليوم بعيد الثالوث الأقدس. وهي عقيدة الإله الواحد المثلّث الأقانيم، الآب والإبن والروح القدس، الذي باسمه تقوم برسالتها الخلاصيّة الموكولة إليها بسلطان إلهي من المسيح الربّ، قُبيل صعوده إلى السماء. تؤدّي الكنيسة رسالتها بمهام ثلاث هي التعليم والتقديس والتدبير، كما يحدّدها إنجيل اليوم. وتقوم بها باسم المسيح وبشخصه، كما أكّد للرسل، رعاتها الأول: "وها أنا معكم كلّ الأيام إلى نهاية العالم" (متى 28: 20).
ننضمُّ في صلاتنا وقدّاسنا إلى العائلات التي تحتفل الآن بلقائها العالمي السابع في ميلانو بإيطاليا، مع قداسة البابا بندكتوس السادس عشر الذي يقيم الذبيحة الإلهية، ويختتم بها هذا اللقاء الذي بدأ في 30 أيار، وكان عنوانه: "العائلة مكان العمل والعيد". إننا نصلّي من اجل عائلاتكم، أيها الحاضرون، ومن اجل كل عائلة، لكي، كما بدأت مسيرتها الزوجية باسم الله الثالوث يوم الاحتفال بسرّ الزواج المقدس، تواصل حياة الشركة والمحبة بنعمة الثالوث القدّوس وتنعم بسعادة العمل والعيد.

[Full Article]