سليمان لن يخضع لاي ابتزاز او ترهي
Written by Najib

 


ذكرت صحيفة "السفير" ان المقربين من الرئاسة الأولى يرفضون كل كلام عن «رغبة الرئيس (ميشال سليمان) بان يكون له حصة وازنة في التعيينات. فهو لو شاء اعتماد منطق المحاصصة لكان رضي بالكثير مما عرض عليه. لكنه راغب بتطبيق الدستور والقانون. ومن منطلق مسؤولياته ودوره يرفض اية تسويات تخالف القوانين. وهو لن يخضع لابتزاز او ترهيب كما لم يخضع لاغراءات وحصص. وبالتالي في موضوع التعيينات، لا يريد الرئيس اية حصة ولا تعنيه ميول الموظفين السياسية. لكنه لن يوافق على اية تعيينات تتم خارج الآلية المفترضة وخارج القوانين».
يتعاطى رئيس الجمهورية، بحسب المطلعين على مواقفه، بواقعية سياسية. «فهو وان كان شديد الفخر بلبنانيته وبموقعه الا انه متواضع في الرؤية ومقاربة الامور. فهو لا يتصرف، كما غالبية القوى والاحزاب اللبنانية، وكأنه نصف الكون. فسياسة البالونات المنفوخة لكثير من الزعماء اللبنانيين لا تنعكس الا خيبات لمناصريهم وتوترات في البلد. لذا لا بد من بعض التواضع ومن النأي بالنفس عن مواضيع لا تغني ولا تسمن  [Source] والعودة الى معالجة امور الناس ومتطلباتهم الحياتية اليومية».

 

Amid the political tensions between March 14 and March 8, President Michel Suleiman has always stood in the middle and committed himself to dialogue and diplomacy when dealing with all issues, putting the constitution and law above all.