Dalhamiyya for sale for $350M
Written by Najib

 

The purchase of Christians lands in Lebanon by non-Christians and non-Lebanese is increasing by the day at an alarming rate, an issue that has pushed the Patriarch to organize an emergency meeting at Bkerke to take the necessary measures before it's too late.

 


Here's an article resuming the current situation:

 

تعقد لجنة ملف بيع الأراضي في المناطق المسيحية اجتماعاً طارئاً اليوم، في بكركي يشارك فيه اعضاء لجنة الطوارئ الذين سمتهم الرابطة المارونية بحضور المطران كميل زيدان، خصوصاً بعدما دق بعض أعضاء اللجنة ناقوس الخطر لدى الصرح البطريركي بسبب تقارير وردتهم مؤخرا حول بيع الأراضي، وبالتالي بروز حاجة الى وضع خطة مالية وسياسية وتشريعية تضع حداً لتفاقم هذه الظاهرة.

فالهواتف الخلوية الخاصة بأعضاء لجنة الطوارئ لم تهدأ خلال الأشهر القليلة الماضية، بحسب عضو المجلس التنفيذي في الرابطة المارونية طلال الدويهي الذي سأل «كيف نحافظ على ديموغرافية المناطق وهويتها في لبنان»؟.

وتفيد إحصاءات الرابطة بأن ما يقارب الـ80% من مساحات بلدات عجلتون وريفون وميروبا إضافة الى كفرذبيان في كسروان باتت وللأسف مبيعة بكاملها لغير لبنانيين. ومن كسروان الى الشمال، حيث وصلت نسبة الأراضي المبيعة في بلدة علما الزغرتاوية الى 85% من مساحتها الإجمالية.

 

To read the full article, click [Here].