MP Dr Farid Elias El Khazen Statment
Written by News

النائب فريد الخازن رد على فريد هيكل الخازن: لن تقبل عائلة الخازن بجز اسمها لتغطية مخالفات فرد من افرادها.

صدر عن المكتب الاعلامي للنائب فريد الخازن البيان الاتي:


من المخجل والمحزن معاً ان ينحدر الكلام في الادعاء عن صون الكرامات الى هذا الدرك من الاسفاف لذلك لن ننجر الى هذا المستوى الذي وصل اليه النائب السابق فريد هيكل الخازن في رده على العماد ميشال عون . فبستثناء الكلام البذيء والتطاول على الكرامات لم يصدر عن النائب السابق اي كلام عن الموضوع الاساس الا وهو مصادرة عقارات مساحتها 18 الف متر مربع يملكها دير مار الياس الراس في جعيتا لاقامة جبالات باطون طيلة 24 وعشرين عاماً في موقع يبعد بضعة امتار عن منطقة مكتظة بالسكان. وبدل ان يستحضر الاكليروس وبكركي ويتلطى وراء القيم والمبادئ والتاريخ فما عليه سوى الالتزام بالقرارات القضائية والتقيّد بالتعهد بالاخلاء الذي اعطاه لرئيسة الدير الام ماري كلود عيد وكتبه بخط يده وبذلك يكون الدير قد استرجع حقوقه وبالتالي بكركي التي لا تقبل ان تهدر اموال الدير واملاكه.

اما في ما يختص بعائلة الخازن التي زجها مدعياً التكلم باسمها فلا كرامتها ولا تاريخها ولا انجازاتها مرتبطة بمصير جبالات باطون مخالفة للقوانين ونتهكة لحرمة املاك الدير. هذه المسألة برمتها تخص صاحبها ومشاريعه التجارية الشخصية، ولا ترتبط بالتاريخ والكرامة والعنفوان الا في مخيلته. ولن تقبل العائلة ان يجز اسمها للتغطية على شتائم بالجملة لا تعبّر سوى عن مطلقها. كما انها لن تقبل ان يجز اسمها للتغطية على مخالفات فرد من افرادها لا سيما وان تاريخها نقيض هذه الافعال فهذه العائلة كانت لها مساهمات مشرقة في تاريخ الموارنة ولبنان على مدى خمسة قرون ولقد وهبت املاكها للكنيسة والاديرة والاوقاف قبل حادثة وضع اليد على املاك الغير بمئات السنين.

ولمن يدعي الكمال نقول لا كامل الا الله سبحانه وتعالى وللعماد ميشال عون نقول لست بحاجة الى شهادة من احد في نزاهتك واستقامتك

 

 

 

 

 

Tayyar response in alAkhabar March 30th

 

كرامة نائب

يلاحظ أن بعض الناشطين في التيار الوطني الحر في ردهم على النائب السابق فريد هيكل الخازن، يتهجمون على عائلة الخازن كلها، غير آبهين بكرامة النائب فريد الياس الخازن الذي ينتمي إلى تكتل التغيير والإصلاح.